About العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

تناول وجبة خفيفة تحتوي على الألياف والبروتين، للمساعدة في إبقائك ممتلئة مثل الفليفلة الحلوة، أو الجزر، شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني، أو شريحة من الخبز المحمص مع البيض المسلوق.

الحمل والولادة بعد الولادة العناية بالجسم بعد الولادة الطبيعية العناية بالجسم بعد الولادة الطبيعية برعاية

ينصح بممارسة المشي، وتمارين رفع الحوض، والأنشطة الهوائية، واستخدام كرة التمارين الرياضية،والسباحة، والتمارين الرياضية المائية بمجرد توقف النزيف، واليوغا.

إليك بعض النصائح التالية لمساعدتك على خسارة الوزن بشكل صحي:

ممارسة تمارين المقاومة، إذ تعمل على إنقاص الوزن والحفاظ على كتلة العضلات، وقد تساعد النساء المرضعات على الحفاظ على كثافة المعادن في العظام.

ما الذي يمكنني فعله لتعزيز الصحة العقلية خلال فترة ما بعد الولادة؟

يزداد شعور المرأة بالجوع بعد الولادة، وذلك بسبب الرضاعة الطبيعية، وكذلك نتيجة السهر خلال فترة الليل مع الرضيع، حيث ترتفع مستويات هرمون الجوع لديها.

أما عن ألم الجرح فيكون محتملًا و لفترة محددة ولا يستمر معكِ كثيرًا، كما يمكنكِ تخفيفه عن طريق المسكنات التي سيعطيها لكِ طبيب الولادة خاصتك، وهي عبارة عن مراهم وجل لتخفيف اﻷلم، ويجب عليكِ العناية بالجرح لتجنب المضاعفات والعدوى عن طريق النصائح التالية:

الولادة

من أعراض التهاب الثدي؛ احمرار الثدي وانتفاخه والشعور بألم شديد فيه. أيضا تشعر المرأة بأعراض تشبه أعراض اضغط هنا الرشح مثل القشعريرة وارتفاع درجة الحرارة.

قومي باختيار منتجات الألبان غير الدّسمة أو قليلة الدسم.

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

تناول الوجبات الصحيّة: إذ يعدّ الالتزام بنظام غذائيّ صحّي مهمًّا جدًّا في هذه المرحلة لصحّة كلّ من المرأة والرّضيع، ويكون ذلك بالإكثار من تناول الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والسّوائل.

عادةً ما يبدأ الأطفال حديثي الولادة بالنوم في أوقات متفرقة وغير منتظمة، لذلك تنصح المرأة الحامل بعدم إهمال صحتها والاهتمام بجسمها بالطريقة الصحيحة.

Report this wiki page