How العناية بشعر الأطفال can Save You Time, Stress, and Money.

Wiki Article



تحدث قشرة الشعر عند الأطفال بسبب نمو نوع من الفطريات بفروة الرأس أو بسبب جفاف الجلد ويمكن علاج القشرة والوقاية منها من خلال بعض العلاجات المنزلية ومنها:

- استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد كيميائية مما يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل واضح.

للتعرف على المزيد من المعلومات حول خلطات لتطويل الشعر شاهد الفيديو.[٤]

وفي هذا المقال سنزوّدكِ بأبرز المعلومات الصحيحة لذلك.[١]

ينصح بتدليك فروة رأس الطفل بلطف وعناية عند استخدام الشامبو المخصص للاطفال حتي لا تتضرر بصيلات الشعر.

بالنسبة للرضع قبل الشهر السادس، يفضل عدم استخدام أي مستحضرات حتى لو طبيعية. يمكنك استخدام قطرة أو اثنتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند فقط لا غير، ولكن لا تستخدمي البيض أو العسل أو كمية كبيرة من الزيوت حتى لو طبيعية.

شعر الأطفال يتجدد باستمرار، فالشعر الضعيف غالباً ما يتساقط ويحل محله شعر جديد صحي ولامع، لا تقلقي إذا كانت هناك بعض الشعيرات المتساقطة يومياً فحتما طفلك سيجددهم تلقائيا، فقط اهتمي بتغذية الطفل وتأكدي من عدم وجود نقص بالفيتامينات أو الحديد لديه، وأيضاً اتبعي طرق العناية الصحيحة بشعر طفلك والتي ذكرناها في هذا المقال، ولا تلقي بالا لتلك الشعيرات البسيطة التي قد تتساقط يوميا بشكل العناية بشعر الأطفال طبيعي.

يمكن الاستعانة بالزيوت الطبيعية لحل مشاكل الشعر التي يعاني منها الأطفال مثل التساقط والتجعيد، وإليكِ عزيزتي القارئة مجموعة من الزيوت التي ننصحك باستخدامها:

أفضل خلطة لتكثيف الشعر من الأمام الزوار شاهدوا أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لتقديم أفضل خدمة متاحة؛ كالتصفح، وعرض الإعلانات، وجمع الإحصائيات المختلفة، وبتصفحك الموقع فإنك تقر بموافقتك على هذا الاستخدام. للمزيد اقرأ

طريقة حمام الزيت: يسخن القليل من الزيت في حمام مائي ويدهن به شعر الطفل وهو دافيء مع التدليك ثم يغسل بالشامبو بعد نصف ساعة، يعمل حمام الزيت على إكساب الشعر الطراوة والليونة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على تحديثات حصرية والمحتوى المحسن

 ولقراءة مزيد من المقالات المتعلقة برعاية الأطفال اضغطي هنا.

احمي عيني طفلكِ من دخول الشامبو، ويُمكنكِ أن تستخدمي قطعة مخصصة توضع على جبهته لحمايته، أو اغسلي شعر طفلكِ إلى الخلف وهذا يحمي وجهه من وصول الماء.

Report this wiki page