Fascination About العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

مناقشة أنواع وطرق منع الحمل المتاحة، حيث تعود الخصوبة والتبويض بشكل أسرع مما هو متوقع، وبالأخص عند النساء اللاتي لا يرضعن رضاعة طبيعية.

تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية

يجب على الشفة السفلية والذقن الخاص بالطفل أن يلامس هالة حلمة الثدي أولا، كلما جعل فمه على منطقة أكبر من هالة الثدي كان الوضع أفضل لدرجة أن تشعر الام أنه صعب جدا أن ينفصل الطفل عن ثديها.

في حال عودة الدورة الشهرية أثناء الرضاعة، لا يمكن الاعتماد على الرضاعة الطبيعية  في منع الحمل، ومن المهم اتباع إحدى وسائل منع الحمل المناسبة.

الامتناع عن النشاط الجنسي حتى بعد الفحص الأول، سيخبرك الطبيب أنه من الجيد ممارسة الجنس مرة أخرى عندما يلتئم الجرح أو تلتئم ندبة البطن بعد الولادة القيصرية، وعندما يكون النزيف بعد الولادة في حده الأدنى.

إعطاء الأولوية للرعاية الذاتية، وإنشاء نظام الدعم، والتواصل بصراحة حول مشاعرك.

إن ممارسة التمارين الرياضية بعد الولادة لا تساعد فقط على فقدان الوزن، بل تتعدى فوائدها إلى تعديل المزاج، والحفاظ على الصحة العامة، وحماية المرأة من اضطرابات ما بعد الولادة. ينصح بممارسة التمارين الرياضية فور سماح الطبيب بذلك.

أما عن ألم الجرح فيكون محتملًا و لفترة محددة ولا يستمر معكِ كثيرًا، كما يمكنكِ تخفيفه عن طريق المسكنات التي سيعطيها لكِ طبيب الولادة خاصتك، وهي عبارة عن مراهم وجل لتخفيف اﻷلم، ويجب عليكِ العناية بالجرح لتجنب المضاعفات والعدوى عن طريق النصائح التالية:

ولكن يمكن أن تساعد بعض العوامل في سرعة فقدان وزن المرأة بعد الولادة، مثل: اتباع حمية غذائية صحية، والامتناع عن تناول الأطعمة الدهنية والسكريات، وكذلك ممارسة الرياضة المناسبة لهذه المرحلة.

لأداء تمارين كيجل، تخيلي أنكِ تجلسين على كرة رخامية، وشدِّي عضلات القاع انقر على الرابط الحوضي كما لو كنت ترفعين الكرة الرخامية. استمري في هذه الحركة لمدة ثلاث ثوانٍ في كل مرة، ثم استرخي لمدة ثلاث عدّات.

يجب على المرأة تجنب لمس الحلمتين لأن ذلك يحفز إدرار الحليب أكثر.

بعد الولادة، يمكنك توقع تغيرات جسدية مثل النزيف المهبلي (النفاس)، وانقباضات الرحم، واحتقان الثدي، وألم العجان إذا كانت هناك تمزقات أو شقوق.

العناية بالثدي العناية بالثدي أثناء الرضاعة من خلال زجاجة الرضاعة

ماهي خطوات التخدير للمرأة الحامل أثناء الولادة في حال الولادة الطبيعية والولادة القيصرية ؟؟

Report this wiki page